التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

"صحة الشرقية" تبحث سبل تطوير الأداء بالعنايات المركزة

عقدت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا؛ لبحث سبل تطوير وتحسين الأداء بالعنايات المركزة في المستشفيات العامة والمركزية.

حضر الاجتماع كل من مسؤول العنايات المركزة بمديرية الصحة ،الدكتور شريف شاهين ، ومدير الطب العلاجي، ومدير الرعاية العاجلة والحرجة الدكتور سالم أحمد عامر، ومدير إدارة المستشفيات ومديري العنايات المركزة بالمستشفيات العامة والمركزية.


وأكد المشاركون في الاجتماع، ضرورة  المتابعة الكاملة لمديري الرعاية المركزة للقسم، ومسؤوليتهم أمام تطوير وتحسين الأداء، وتقييم خدمة للمرضى بالجودة الطبية اللازمة، فضلا عن إرسال البيانات الخاصة بالأسرة الشاغرة بأقسام العنايات لاستقبال المرضى من داخل المحافظة وخارجها.


وشددوا على ضرورة سرعة إخلاء سيارات الإسعاف بعد استلام المرضى المحولين من المستشفيات الأخرى، مع استدعاء سيارة إسعاف أخرى في حالة الضرورة، إذا تم الاحتياج لتحويل الحالة للمستشفى والالتزام ببروتوكول التحويلات المعد من قبل الوزارة والرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة والمديرية.


وأشاروا إلى ضرورة الاستفادة من الربط الالكتروني بين المستشفيات، والنداء الآلي 137 لسرعة الوصول، ومعرفة الأسرة الشاغرة في المستشفيات ثم التنسيق مع إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة والاتصال بين طبيب العناية بالمستشفى المحول إليه من خلال التليفونات التي تم توزيعها والخاصة بجميع العاملين بأقسام العنايات.


وتم الاتفاق على إعداد الجداول الخاصة بأسماء الأطباء والممرضين بأقسام العنايات المركزة، وأرقام هواتفهم، على ان يتم إرسالها لإدارة الرعاية الحرجة، والعاجلة بالمديرية يوم 25 من كل شهر.