التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": توقع الكشف الطبي على 660 مواطنا بـ"العور" في سمالوط

أكد وزير الصحة والسكان، عادل عدوي، أن القافلة الطبية التي أرسلتها الوزارة لتوفير الدعم الطبي والنفسي لأهالي قرية العور بمركز سمالوط، وقعت الكشف الطبي على 660 مواطنا من أهالي القرية وأجرت زيارات منزلية لــ22 مواطنا، بالإضافة إلى إجراء 57 فحصا وتحليلا معمليا.


وقال عدوي، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، إن الفريق الطبي الذي أرسلته الوزارة إلى منفذ السلوم البري استقبل ثلاث حالات مرضية من القادمين من ليبيا، وتم تحويلهم إلى مستشفى مطروح العام.


جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أرسلت أمس، الإثنين، قافلة طبية  لتوفير الدعم الطبي والنفسي لأهالي قرية العور بمركز سمالوط بمحافظة المنيا على إثر الحادث الإرهابي الذي ارتكبه تنظيم داعش في ليبيا بذبح 21 مصريا.


وكان تنظيم "داعش" في ليبيا نشر التنظيم مساء الأحد شريط فيديو يظهر إعدامهم ذبحا في مدينة سرت، وحمل التسجيل المصور، الذي بثته مواقع إلكترونية مؤيدة لتنظيم داعش، عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب".


وبث تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة- ولاية طرابلس، الخميس الماضي صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.