التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

موانئ البحر الأحمر: الهيئة نقلت 25 ألفاً و 636 معتمراً منذ بدء موسم العمرة الحالي

أكد عبد الرحيم مصطفي المتحدث الرسمي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن الهيئة قامت بنقل 25 ألفا و636 معتمراً منذ بدء موسم العمرة الحالي، والذي بدأ من منتصف ديسمبر الماضي بميناء نويبع بجنوب سيناء، حيث تم نقل 16 ألفا و848 معتمراً، و386 باص عمرة .


وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، إنه غادر موانئ البحر الاحمر 9 آلاف و499 معتمراً و216 باص عمرة، واستقبل 7 آلاف و349 معتمراً ، و170 باص عمرة، وذلك على متن العبارات الثلاث آيلة، وبرنسيسة، وسينا .


وأضاف أن الهيئة قامت بتقديم كافة الخدمات للمعتمرين وألزمت مالكي العبارات بتبخيرها قبل مغادرة كل رحلة والالتزام بالأعداد المسموح بها، كما تم بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ بتسهيل كافة الإجراءات والالتزام بمواعيد الرحلات .


وأكد على أنه تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بموانئ سفاجا، ونويبع لفحص جميع الوافدين العائدين، وتوفير سيارة إسعاف بجوار كل عبارة لتقديم كافة الإسعافات الأولية، ونقل الحالات الحرجة كما تم توفير كراسي متحركة لكبار السن .


وأوضح أن الهيئة تستمر فى العمل على رفع كفاءة الصالات والأرصفة وزيادة عدد العاملين القائمين على خدمة الركاب داخل صالات الوصول و السفر.