التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

في مولد الحسين.. الصوفية تطلق مبادرة لمحاربة التطرف

أطلق رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، الدكتور عبدالهادي القصبي، مبادرة الفهم الصحيح للآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.


وتتصمن المبادرة، التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه بوكلاء مشايخ الطرق الصوفية على مستوى الجمهورية بمقر المشيخة العامة للطرق الصوفية إصدار مطبوعات تتضمن كافة الأحاديث الدينية، والآيات القرآنية، التي يستغلها أصحاب الأفكار التكفيرية بطريقه خطأ من أجل تحقيق أهدافهم الإرهابية.


وأوضح القصبي، في بيان له اليوم، أن تلك المبادرة جاءت لمواجهة الفكر المتطرف في إطار دور المشيخة العامة لمواجهه أفكار الإرهاب الأسود.


 وأشار رئيس الأعلي للطرق الصوفية إلى أن تلك المبادرة يشرف عليها وكلاء المشيخة وتحت رعاية المشيخة العامة للطرق الصوفية من أجل إصدار مطبوعات تنويرية، وسوف توزع تلك المطبوعات على مستوى الجمهورية، خاصة الأطفال، وعمل مسابقة تنافسية للفهم الصحيح لتلك الآيات والأحاديث النبوية، وكذلك مسابقة في الأخلاق الحميدة للرسول الكريم.


جدير بالذكر أن الطرق الصوفية تحتفل اليوم بموالد الحسين، وهو ذكرى استقرار رأسه بمسجده بالقاهرة، بعد أن جاءت من عسقلان في الحقبة الفاطمية، ويقام قبل مراسم الاحتفال اجتماعا سنويا لوكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية بمصر لترتيب تحركات الصوفية خلال العام.