التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

محام يتهم هاني سرور برشوة الناخبين وارتكاب أفعال فاضحة

اتهم المحامي ماهر محمود سيد، رجل الأعمال المرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة الظاهر وباب الشعيرية بالقاهرة، هاني سرور، برشوة الناخبين، من خلال توزيع بطاقات تموينية عليهم, كما اتهمه ببدء الدعاية الانتخابية رغم أن الباب لم يفتح لذلك، بالمخالفة للقانون والدستور.


 جاء ذلك خلال مرافعته، اليوم الث?ثاء، أمام محكمة القضاء الإداري، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار يحيي دكروري، في الدعوى المطالبة بإلزام اللجنة العليا للانتخابات، باستبعاد سرور من الترشح لانتخابات مجلس النواب. وقررت المحكمة تأجيل الدعوى للإعلان لجلسة 24 فبراير الجاري.

 وقال "ماهر" إنه من سكان منطقة باب الشعرية و? ينوي الترشح للانتخابات، لكنه متضرر من ترشح "سرور" وسلوكه، مدعيا أنه يتعمد شراء الذمم بالمال، وإنفاقه 5 ملايين من الجنيهات على رشوة الناخبين، بالإضافة إلى سلوكه الشخصي وتمضيته وقته بالكباريهات - بحسب قوله.

وقدم "ماهر" للمحكمة 9 حوافظ مستندات، قال إنها تتضمن صورا للرشاوى ا?نتخابية التي يقدمها سرور، وأخرى تظهره وهو في حالة سكر مع راقصات من ملاهي شارع الهرم، ما ينفي عنه شرط حسن السير والسلوك، اللازم توافره في من يمثل المواطنين في البرلمان.


هاني سرور، كان عضوا سابقا في مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل، وأدين في قضية أكياس الدم الفاسدة "هايدلينا"، وحكم عليه فيها بالسجن لمدة 3 سنوات.