التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مبنى مركز شرطة البغدادي بالأنبار

استعادت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مبنى مركز شرطة البغدادي بمحافظة الأنبار ورفعت العلم العراقي فوق المبني. بينما نزحت أكثر من 500 عائلة عراقية من ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في محافظة الأنبار غربي العراق.


وقالت مصادر أمنية بالأنبار، إن قوات الجيش العراقي مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" الشيعية تمكنت من استعادة السيطرة على مركز شرطة البغدادي ورفع العلم العراقي فوق المبنى وأبعدت خطر مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي عن المؤسسات الحكومية.


وأشارت إلى أن اتصالات تجرى مع القيادات العليا في وزارة الدفاع لإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى ناحية البغدادي للانتهاء كليا من تحرير المناطق القريبة من مركز الناحية.


وكان رئيس صحوة أبناء العراق، بمحافظة الأنبار، وسام الحردان، أشار إلى أنه تم ابعاد مسلحي (داعش) أكثر من كيلومترين عن المجمع السكني في البغدادي إلا أن المسلحين مازالوا بالمنطقة.


ومن جهتها، ذكرت لجنة الهجرة والمهجرين بمجلس محافظة بغداد أن أكثر من 500 عائلة نزحت من ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في محافظة الأنبار، مشيرة إلى أن اللجنة تواجه مشكلة تخصيص الأراضي لنصب الخيام وكرفانات إعاشة النازحين.