التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

"التربية والتعليم" تدرس نشر مراكز الابتكار بكل المحافظات// مكرر

استقبل وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، صباح اليوم، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا عبد الله عبد العزيز الحمادى، لمناقشة العديد من الموضوعات في مجال رعاية الموهوبين وتحفيز الطلاب على الابتكار، وريادة الأعمال، والتأكيد على أهمية تضمين مهارات التوظيف وريادة الأعمال فى المناهج الدراسية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي بشقيه العام والفنى.


 


وأشار أبو النصر، خلال اللقاء، إلى أن الوزارة قد خصصت برنامجا منفردا، تقوم على تنفيذه حاليا للموهوبين والفائقين في الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2014 – 2030، ومرحلتها التأسيسية 2014-2017، لافتا إلى قيامها بوضع الخطط والبرامج السديدة لنشر مراكز الابتكار فى مختلف المحافظات، حتى تضع بين أيدي الطلبة ما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى منتجات تخدم احتياجاتهم المختلفة.


 


وفي سياق متصل، كشف أبو النصر عن مساهمة الوزارة في دعم مبادرة الباز للقدرات العربية، والتي تنظمها المؤسسة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. ومن جانبه، أكد عبد الله عبد العزيز الحمادي على أهمية إطلاق طاقات الشباب لتساهم بشكل فعال في بناء دولتهم و صياغة مستقبل مشرق، مشيرا إلى أن المؤسسة قد أطلقت تحت رعاية الرئيس مبادرة الباز للقدرات العربية تدمج جميع فئات المجتمع لتحفيز القدرات المتميزة فى الميدان التربوى لبناء مصر الحديثة.


 


وأضاف الحمادي أن هذه المبادرة تستقبل كافة المشاركات فى مجال الطاقة والمياه والصحة والزراعة والاحتياجات الخاصة، وتعمل على تحفيز الطاقات والقدرات العربية لتقديم أفكار ومشاريع ابتكارية تخدم احتياجات التنمية في مصر، لافتا إلى أنه سيكون هناك جوائز مجزية للمتفوقين من المشاركين في المسابقة.


 


وفي ختام اللقاء، وافق الطرفان على وضع خطة مشتركة لتنظيم دورات مكثفة للمعلمين ومجالس الأمناء وأولياء الأمور والطلبة ليتمكنوا من خلال المشاركة فى المبادرة، على أن تتم تلك الدورات فى جميع المحافظات والمناطق التعليمية التى تنظم بها المؤسسة دوراتها التعريفية بالمبادرة.