التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

على مساحة 1600 متر.. مشروع سياحي لـ"الصيادلة" ببورسعيد

أعلن فرع نقابة الصيادلة ببورسعيد أن مجلس النقابة العامة وافق على صرف مليون و200 ألف جنيه كدفعة أولى لإنشاء مشروع سياحي على مساحة 1600 متر مربع، يتضمن مقرا للنقابة ونادي وحمام سباحة وقاعة مؤتمرات واحتفالات ووحدات فندقية.


وقال رئيس لجنة المقرات بفرع النقابة، شريف عبدالعال، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إن النقابة العامة تشارك بنسبة 50% في المشروع، كما قدمت دعما لإنشاء مقرات لخدمة الصيادلة الأعضاء بمحافظات كفر الشيخ وسوهاج والأقصر، إضافة إلى دعم مقر نادي السويس.


وفي السياق ذاته، أكد نقيب صيادلة بورسعيد، عبدالوهاب قوطة، أن النقابة ستنتهي من إعداد المشروع خلال عامين، موضحا أنه تم البدء في المرحلة الأولى التي تتعلق بتسوية الطابق الأرضي، وتشيد قاعة أفراح بمساحة 600 متر تقريبا وحمام سباحة، أما المرحلة الثانية فتشمل الطابق الثاني والثالث الذي سيكون فندق لنزلاء النادي وجميع الصيادلة ويستقبل 60% مساحات خضراء.


وأوضح أن نقابة بورسعيد كانت قد تقدمت بطلب للحصول على أرض تخصيص لبناء نادي بمساحة 1600 متر مربع من الأراضي المخصصة للنقابات والهيئات، وسددت 275 ألف جنيه قيمة الدفعة المقررة لشهر يناير، كما تم رفع الأمر للنقابة العامة ووافقت على المشاركة مناصفة في برنامج البناء.


وأشار إلى أنه تم اختيار محافظة بورسعيد باعتبارها منطقة ساحلية ولها طبيعة سياحية طوال العام ومكان دائم يستطيعون الذهاب إليه، لافتا إلى أن الدراسات التقديرية تقول إنه سيتم استرداد تكلفة المشروع خلال 5 أعوام من بدءه.