التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

مسئولون بالبنتاجون: مصر لم تنسق مع أمريكا قبل الهجوم على داعش

قال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم العسكري المصري الذي استهدف معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا لم يأتي بالتنسيق مع التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش، موضحين أن تلك الهجمات لم تكن جزءا من الجهود التي يبذلها التحالف في هذا الصدد.


وأضاف المسئولون، في تصريحات أبرزتها شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية أنه على الرغم من أن مصر تعد أحد أعضاء التحالف الدولي، إلا أنها لم تنسق مع القيادات ا لعسكرية للتحالف.


يقول أحد كبار مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية، والذي رفض ذكر اسمه، أن الهجوم لم يكن له أي علاقة بالتحالف، حيث أنه جاء بناءا على قرار من الحكومة المصرية، ولا توجد أي إشارات لأي دور أمريكي في هذا الصدد


وأوضحت الشبكة الإخبارية أن الهجمات ضد تنظيم داعش تتم بناءا على توجيهات صارمة من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما نفسه، حيث ان هذه الهجمات لم تتحرك باستهداف أية معاقل للتنظيم المتطرف خارج سوريا والعراق، وبالتالي فإن الهجمات المصرية على معاقل التنظيم في ليبيا هي الأولى من نوعها.


وأضاف المسئولون الأمريكيون أنه لا توجد لديهم أية معلومات حول ما إذا كانت الإدارة المصرية قد نوهت للولايات المتحدة على نيتها قبل إقدامها على الهجوم أم لا.