التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

وقف الأنشطة والاحتفالات بمدارس أسيوط حدادا على ضحايا ليبيا

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبد الفتاح أبو شامة، أنه تم تنكيس الأعلام بمدارس المحافظة اليوم الثلاثاء، حداداَ على ضحايا إرهاب تنظيم داعش فى ليبيا.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مدارس أسيوط وقفت أيضا دقيقة، حداداً على أرواح المصريين الأبرياء، مشيرا إلى أن الشعب المصري الأبي يقف خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة والشرطة، في سبيل استقرار البلاد والوقوف ضد الإرهاب خارج وداخل مصر.


وكان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، قد أمر بتنكيس الأعلام من أعلى مبنى ديوان عام المحافظة، وكذلك كافة دواوين المؤسسات والهيئات الحكومية، تنفيذا لمراسم الحداد الذي أقره رئيس الجمهورية لمدة 7 أيام حدادا على أبناء مصر الذين راحوا ضحية الإرهاب.


كما أمر المحافظ  بإلغاء جميع المظاهر الاحتفالية التي تنظمها قصور الثقافة المنتشرة على مستوى المحافظة، ووقف أنشطة مديرية الشباب والرياضة.


وكان بيت العائلة المصرية بأسيوط قد أصدر بيانا قال فيه "إن مصر شعب واحد ونسيج  واحد و دماء واحدة ولن تهزمنا أي محاولة لزعزعة استقراره".


وقال البيان: "إننا نقف خلف قيادتنا السياسية بكل دعم ومساندة وإن الشعب المصرى بأكمله يقف صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادة قواتنا المسلحة، وأن الضربة الجوية على داعش كان لها الأثر الإيجابى لكل نفس مصرية داخل البلاد وخارجه.