التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| انتشار قوات الجيش لتأمين المنشأت الحكومية والخاصة في بورسعيد

انتشرت جنود القوات المسلحة، والمركبات المدرعات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في محافظة بورسعيد، لحماية المشأت الحيوية، منها مبنى القبة لإرشاد السفن، التابع لهيئة قناة السويس بحي الشرق، ومرسى معديات مدينة بورفؤاد،  ومبنى ديوان عام محافظة بورسعيد، ومجمع المصالح الحكومية،  ومبنى الغرفة التجارية بحي العرب.


 كما كثفت قوات الجيش من تواجدها بالشوارع الرئيسية، وفرضت حواجز مرورية  وأسلاك شائكة حول المباني، ومصانع المنطقة العامة للاستثمار، كما تم  تعزيز تواجد الجيش على  محاور ارتكاز كمائن الطريق الدولي ونقاط مداخل ومخارج بورسعيد، ومنطقة الميناء المحوري شرق تفريعة بورسعيد، ونقاط تمركز على جانبي طريق ممر المجرى الملاحي لقناة السويس.


ويأتي هذا التحرك تنفيذا لقرارات مجلس الدفاع الوطني بشأن حماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين.


ووفقا لبيان صادر عن القوات المسلحة، تم تنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية والمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين، في إطار دعم الجهود الأمنية بكافة محافظات الجمهورية.