التوقيت السبت، 19 أكتوبر 2019
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إبراهيم عيسى: ابن تيمية هو قاتل الأقباط في ليبيا

قال الإعلامي ابراهيم عيسي إن ابن تيمية قاتل، وهو المتهم الأول والمتسبب في قتل 21 مصريا قبطيا بليبيا، الذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.


وأضاف عيسى، خلال برنامجه 25/30 على قناة أون تي في مساء أمس الإثنين، أن ابن تيمية هو قاتل أقباط مصر في ليبيا، هو المتهم الأول والثاني والثالث، مضيفا "هذا اللي بيقولوا عليه شيخ الإسلام، دعاة القتل والهدم والذبح يدرسون في المناهج بالمعاهد في مصر".


وهاجم عيسى الدعاة والفكر الذي يتبعونه في الخطاب الديني الموجه، قائلا "الدعوة إلى مواجهة العالم والحرب الصليبية هي اللي في المساجد تتلى كل يوم جمعة، هي اللي في الدروس والعظات، اعتبروا المسيحيين كفرة ودرجة تانية وأهل ذمة ويدفعوا الجزية، ده كلام ياسر برهامي ومحمد حسان ومن على شاكلتهم".


وأكد "كل هؤلاء فُتحت لهم المساجد والتليفزيونات ويُحملون على الأكتاف في النجوع والقرى، كل دول دعاة الفتنة والقتل، فتنة مذهبية وطائفية، فتنة السنة والشيعة، فتنة المسلمين ضد المسيحيين، ضد الصوفيين، ضد كل مختلف معهم في رأي، هؤلاء هم المسؤولين عن كل هذا".


وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


ونفّذت قوات الجيش المصري، أمس الإثنين، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة.