التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

سفير ليبيا بالقاهرة: ما يعيشه العرب "فاتورة" لفساد الحكام

قال السفير الليبي في القاهرة محمد فايز جبريل، إن حادث قتل المصريين في ليبيا يقف وراءه كيان خبيث وشيطاني، موضحا أن الأمر يحتاج توحد ومضي قدما في استئصال هذا السرطان الإرهابي.

وأكد جبريل في حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، وجود دول تريد إضعاف المنطقة العربية وخلق حالة تخلف مستمر لها، مشيرا إلى أن ما يحدث بالمنطقة هي فواتير تدفعها الدول العربية بأثر رجعي لنقص كفاءة الحكام وفسادهم.

وتابع أن فكرة التحالف العربي أصبحت مطروحة بقوة، لان الإرهاب يعصف في كل الدول العربية، ولذا فيجب عمل تحالف حقيقي، وأنه لا مانع من دخول بعض الدول الأجنبية، لافتا إلى أن الضحايا من جنسيات مختلفة وديانات متعددة.

وأكد السفير الليبي في القاهرة أنه لابد من وجود إرادة وطنية في عمل التحالف، ليتم الاستفادة منه لأقصى درجة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يقف ضد تسليح المجموعات في ليبيا، قائلا :"هي رسالة واضحة لتقوم الأمم المتحدة بمهامها، خاصة وأن هناك بعض العرب واهمين بان صناعة الإرهاب لها مبررات".

وحول أعداد المصريين في ليبيا، قال "تصل إلى المليون"، منوها إلى منع إصدار أي تأشيرات للمصريين لدخول ليبيا، مشيرا إلى أن متوسط التأشيرات كانت 320 تأشيرة يوميا قبل الأحداث الإرهابية هناك.