التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

قرقاش: الحفاظ على البيت الخليجي وسط الرياح العاتية ضرورة

أعرب وزير الدولة الإماراتية لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن سعادته بمُرافقته لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أمس الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض.


وأكد "قرقاش" على حُسن استقبال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال: "العلاقة طيبة وتتطور وتتعزز".


وأشار إلى أن ملف التكامل الخليجي وآليات تطويره تصدر الحوار في هذه المُقابلة.


وذكر أن الشيخ محمد بن زايد أكد على الدور السعودي الرائد للحفاظ على استقرار المنطقة وسط تحديات غير مسبوقة، واصفا المملكة السعودية بأنها العمود الفقري في الخليج العربي.


وقال "قرقاش": "المحافظة على البيت الخليجي وتعزيزه وسط الرياح العاتية أولوية وغاية، واللقاء مع الملك سلمان إيجابي ومُشجع فالهم واحد، والرؤية مشتركة".


وتابع: "ثقة الشيخ محمد بن زايد بالسعودية بلدا وقيادة وشعبا مطلقة، وإدراكه لموقع المملكة المركزي في مستقبل خليجنا العربي جزءا أساسيا في توجهه السياسي".


وأضاف: "من هذا المُنطلق كان لقاء خادم الحرمين الملك سلمان والقيادة السعودية في غاية الإيجابية"، مؤكدا على القراءة المُشتركة للأحداث والرؤية المستقبلية.


يذكر أن زيارة أمس لبعض من قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية، جاءت في إطار التأكيد على العلاقات القوية بين البلدين، وبالأخص بعد العديد من الشائعات التي ترددت مؤخرا منذ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حول توتر العلاقات بين البلدين.