التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

"شباب مصر" يطالب بإغلاق "فيس بوك" و"تويتر"

طالب رئيس حزب شاب مصر أحمد عبدالهادي الحكومة بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعى وفي مقدمتها "فيس بوك" و"تويتر"، معتبرا أن المخابرات الأمريكية نجحت في خلق هذا المجتمع الافتراضي الذي أنفقت عليه مليارات الدولارات لتحقيق أهدافها في اختراق عقل وفكر وأراضي شعوب المنطقة.


وأوضح رئيس حزب شباب مصر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه طرح أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اللقاء الذي عقد مؤخرا مع رؤساء الأحزاب، ضرورة قيام مصر بتشكيل وزارة مختصة بشؤون الإنترنت لإدارة والتعامل مع الواقع الإفتراضي الذي أقامته شبكة المعلومات الدولية، وإدارة المعارك التى تدار ضد مصر داخليا وخارجيا.


وأضاف عبدالهادي أن الوقت قد حان لاتخاذ قرارا استراتيجيا تحتمه التحديات التي تواجهها مصر حاليا، الذي يتضمن إغلاق مواقع التواصل الاجتماعى إسوة بدولة الصين التي أغلقت هذه المواقع حماية لأمنها القومي ومنحت للشباب مواقع بديلة أكثر أمانا على فكرهم وعقولهم، وتصديا للحروب الإلكترونية التي تواجهها.


وقال إن "مواقع التواصل الاجتماعي ومنذ حوالي عام بدأت في دعم صفحات التنظيمات الإرهابية في الوقت الذي تحذف فيه الكثير من الصفحات الفاعلة في مواجهتها وتنشر عشرات الأفلام والبيانات المتعلقة بهذه التنظيمات الإرهابية".