التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

"المصريين الأحرار": لم نحسم موقفنا من قائمة "في حب مصر"

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار شهاب وجيه أن الحزب لم يقرر حتى الآن المشاركة في قائمة "في حب مصر" الانتخابية، التى يشكلها اللواء سامح سيف اليزل وعدد من الشخصيات العامة والسياسية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.


 وقال شهاب، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن قيادات حزب المصريين الأحرار الذين أعلنوا انضمامهم لقائمة "في حب مصر" مثل الدكتور عماد جاد وهاني لبيب وعايدة نصيف انضموا بصفتهم الشخصية وليست الحزبية.


وأوضح أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم موقفها من قائمة "في حب مصر"، مشيرا إلى أن الحزب كان قدم عددا من الأسماء للقائمة الانتخابية التي كان يشكلها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزورى وبعد عدم استكماله لتشكيلها لم نقرر الانضمام لتحالفات جديدة حتى الآن.


 وأشار إلى أن الحزب سيدفع بـ200 مرشح على المقاعد الفردية، مؤكدا أنه تم اختيار عدد من  العناصر التي تمتلك رؤية تشريعية وقاعدة شعبية حتى يكون تمثيل الحزب جيدا في البرلمان المقبل.


 وكان عدد من السياسيين والشخصيات العامة أعلنوا تدشين قائمة  التحالف الوطني "في حب مصر"، وأكد مؤسسو التحالف أنها قائمة فقط من أجل مصلحة البلد ولا يهدف مؤسسوها إلى أي مصلحة من ورائها.


وتضم القائمة عددا من الوزراء السابقين،  منهم وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة مثل الخبير الاستيراتيجى سامح سيف اليزل  وحازم عبدالعظيم وعماد جاد ومصطفى الجندي وعدد من الأحزاب والحركات السياسية.