التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجيش الليبي: ضربات مصر ضد "داعش" حققت 90% من أهدافها

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، الرائد محمد حجازي، أن الضربات الجوية التي شنها سلاح الطيران المصري بمساعدة نظيره الليبي على تنظيم داعش حققت نجاحا في إصابة الأهداف يفوق 90%، رافضا التحدث عن عدد الضربات التي تم توجيهها إلى التنظيم الإرهابي.


وقال حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الإثنين، إن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل 46 عنصرا إرهابيا، بينهم ثلاثة من رؤوس الإرهاب والتطرف، أحدهم يمني الجنسية، كما نجحت في ضرب مخازن نوعية  للتسليح، نافيا وقوع أي ضحايا في صفوف المدنيين، لأن الطيران المصري كان دقيقا في تحديد أهدافه.


واتهم المتحدث باسم الجيش الليبي مخابرات تركيا وقطر والسودان بدعم تلك الجماعات الإرهابية وتزويدها بأسلحة متطورة حتى تصبح بالقوة التي هي عليه الآن، ووصف قطر بالدويلة التي لا تتجاوز مساحتها حجم مزرعة في ليبيا.


وكانت القوات المسلحة المصرية وجهت ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية، وتأتي الغارات بعد أقل من 24 ساعة على بث تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا شريط مصور يظهر  عملية إعدام للمواطنين المصريين الذي كان اختطفهم في وقت سابق.