التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

"الدفاع الليبية" تصف ذبح داعش للمصريين بالبربري والجبان

استنكرت وزارة الدفاع بالحكومة الليبية المؤقتة، ما وصفته بالعمل البربرى الجبان والمتمثل في قتل تنظيم داعش لـ21 مصريا في ليبيا.


ووصفت الوزارة، في بيان مساء الاثنين، مقتل المصريين في سرت ذبحًا، بالمشهد الدامي والمروع والمفزع، وأنه يؤكد بما لا يدع مجالا للشك جدية ومشروعية الحرب التى يقودها الجيش الليبي ضد هذه الجماعات التكفيرية المجرمة، بحسب البيان.


وتقدمت وزارة الدفاع بالتعازي والمواساة للأشقاء المصريين، فى هذا المصاب الجلل والخطب العظيم، مؤكدة لهم أن مثل هذه الأعمال المتجردة من كل قيم الإنسانية لن تؤثر فى علاقات البلدين بل تزيدها قوة وإصرارا، فى مقاومة هذا العدو المشترك واجتثاث هذا الورم الخبيث، الذى ينهش جسد الأمة، بحسب ما جاء في البيان.


وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


ونفّذت قوات الجيش المصري، اليوم، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة.