التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:57 ص , بتوقيت القاهرة

كنيسة و200 ألف جنيه ومعاش.. تعويضات أسر ضحايا داعش

تواصل الحكومة تعويض أهالي الضحايا المصريين الذين قتلوا في ليبيا على يد تنظيم داعش، مساء أمس الإثنين، وأعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس مجلس الوزراء، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على بناء كنسية جديدة تحمل اسم الشهداء بقرية العور بمركز سمالوط في المنيا، بناء على طالب أهالي القرية.



وكان رئيس الوزراء، يرافقه غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، ووزراء التنمية المحلية، التجارة والصناعة، الأوقاف، التضامن الاجتماعي، الشباب، قائد المنطقة المركزية العسكرية، لقرية العور التابعة لمركز سمالوط بالمنيا مساء اليوم الإثنين، زاروا قرية العور لتقديم التعازي لأهالي ضحايا داعش.



وخلال الزيارة أعلن رئيس الوزراء، صرف 200 ألف جنيه لكل أسرة (100 ألف جنيه من مجلس الوزراء، ومثلها مقدمة من الشركة القابضة المصرية الكويتية)، إضافة إلى معاش شهري دائم، وتوفير وظائف لهم بالداخل والخارج.



وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماعه بأهالي ضحايا الحادث الإرهابي في المنيا، أن مصر لن تغفل لها عين إلا بعد القصاص لابنائها، لافتا إلى أن ما حدث فجر اليوم الأحد، عند قيام سلاح الجو المصري، بضرب عدة مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في دولة ليبيا، مستمر  حتى الثأر الشهداء.



وشهدت قرية "العور"، تكثيفا أمنيا بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق.