التوقيت الجمعة، 30 أكتوبر 2020
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة عاطل للتنقيب عن الآثار بوسط مدينة الأقصر

أحبطت مباحث السياحة والآثار بالأقصر، اليوم الاثنين، محاولة عاطل يحفر خلسة أسفل منزله بغرض التنقيب عن الآثار بوسط مدينة الأقصر، وذلك بناءً على توجيهات مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار اللواء ممتاز فتحي واللواء علاء السباعي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمتابعة المستمرة  للقضاء على باحثي الثراء السريع.



كان العميد بهاء حامد، مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالأقصر قد تلقى إخطارا يفيد ورود معلومات لدى العقيد خالد الشريف رئيس مباحث السياحة والآثار بالإنابة تفيد قيام المدعو عز الدين. ع. ح, 53 سنة عاطل ومقيم بمنطقة بشارع صلاح سالم أبو الجود بوسط مدينة الأقصر بالحفر خلسة بمسكنه بذات الناحية بغرض التنقيب على الآثار .



وبإجراء التحريات السرية تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة قامت قوة من ضباط قسم مباحث السياحة والآثار تحت إشراف العقيد أحمد عبد الخالق، مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار بالأقصر ومكونة من المقدم زكريا عيسوي رئيس مباحث الآثار والنقيب أحمد فتح الله بالاشتراك مع ضباط مباحث وحدة مركز شرطة الأقصر.



وتم ضبط المذكور وبتفتيش مسكنه، تم العثور على حفرة مربعة الشكل بقطر 2ونصف متر x 2ونصف متر وبعمق 8 متر تنتهي بسردابين طول كل منها 2 ونصف تقريبا وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر وتشوينات هائلة من الرديم.


وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه التحريات أقر بالواقعة بغرض التنقيب عن الآثار وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال شرطة سياحة وآثار الأقصر وتم إحالته إلى بندر الأقصر لقيده وعرضه على النيابة بالأحراز والمضبوطات.