التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

"في حب مصر" تنتهي من تشكيل قوائمها الانتخابية

قال عضو قائمة "في حب مصر"، طارق الخولي، إنه تم الانتهاء من تشكيل القوائم الانتخابية داخل القائمة، وتم عمل توكيل من المرشحين بمن فيهم الاحتياطيين، وتم تسليمها في المقر الرئيسي للحملة الانتخابية، والاستعداد لتجهيز الأوراق للتقدم إلى اللجنة العليا للانتخابات.


وأضاف عضو "في حب مصر"، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم تحديد موعد تقديم الأوراق حتى الآن للجنة العليا، موضحا أن القائمة تقوم حاليا بمراجعة الأوراق.


ونفى الخولي، ما يتردد عن إدعاء البعض بأن "في حب مصر" تضغط على المرشحين من الائتلافات الأخرى أو الأحزاب للترشح ضمن القائمة، أو تتحدث وكأنها مدعومة من رئيس الجمهورية، قائلا: "لم يقم أحدا من منسقي القائمة بالحديث باسم الرئيس أو الدولة".


وأشار عضو القائمة إلى أن بعض السياسيين، على مدار الشهور الماضية، فشلوا في التوحد والخروج بقائمة انتخابية موحدة، خاصة بعد الاجتماع مع رئيس الجمهورية، والذي أكد أنه في حالة إذا شكلوا قائمة انتخابية واحدة، سيتم دعمها، وعقدوا اجتماعات عدة إلا أنها باءت بالفشل.


وأوضح الخولي أن كل ما يثار من شائعات عن "في حب مصر" هي بغرض تشويه سمعة القائمة، ويصب في صالح الجهات الأخرى، قائلا: "هما بيعلقوا شماعة فشلهم بإدعاء أن القائمة تضغط على مرشحيهم لخوض الانتخابات تحت رايتها".


وعن التنسيق مع التحالفات الانتخابية قال إنه تم التنسيق مع تحالف "الوفد المصري"، ويتم تجميع أوراق الترشح للتقدم بها للجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن الوقت قد أزف للتنسيق مع تحالف "الجبهة المصرية"، موضحا أن القائمة يدها ممدودة للجميع لمن يريد التنسيق ضمن قوائمها.