التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

قبل يومين من غلق باب الترشح.. قائمة انتخابية وحيدة

تكتم وغموض شديدان يظهران على الأحزاب المصرية بشكل غير مفهوم، فقبل يومين فقط من غلق باب الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة لم يقدم أي كيان قائمته الانتخابية إلى الآن، إلا حزب النور الذي قدم قائمة وحيدة.


أسباب تأخر الأحزاب في طرح قوائمها الانتخابية أمام لجان تلقي طلبات الترشح، التي تغلق بابها الخميس المقبل، اختلفت ما بين استكمال المشاورات والدراسات والانتظار للتنسيق حول اسماء المرشحين، إلا أن النتيجة لا تزال واحدة "لم يظهر أحد".


وقالت عضو المجلس الرئاسي لائتلاف "نداء مصر"، وفاء عكة إن الائتلاف أعد قوائمه الانتخابية، وإنه يجري الكشف الطبي على مرشحيه تمهيدا لتقديم أسمائهم قريبا.


أضافت عكة في تصريح لـ"دوت مصر" أنه من المقرر الإعلان عن قوائم الائتلاف، غدا الأربعاء، حيث ستضم شخصيات عامة وأساتذة من الجامعات.


نائب رئيس حزب المؤتمر، الدكتور صلاح حسب الله، أشار إلى حرص حزبه على المشاركة في القوائم، إلا أن تركيزه حاليا ينصب على المقاعد الفردية، موضحا أن "المؤتمر" سيحدد موقفه من القوائم خلال 24 ساعة.


وأرجع الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، محسن فوزي، سبب تأخر التقدم بالقوائم إلى استمرار مشاورات الأحزاب والتحالفات، لافتا إلى أن حزبه سيتقدم بقائمته بحد أقصى الأربعاء المقبل.


وقال رئيس لجنة التخطيط والمتابعة بحزب النور، أشرف ثابت، إن الحزب تقدم بقائمة واحدة في الإسكندرية، وإن باقي القوائم في مراحلها الأخيرة، إلا أنها تحتاج وقتا لاستكمال بعض الأوراق، مؤكدا أن باقي القوائم شبه جاهزة.


 


وتابع "سنقيم مؤتمرا صحفيا الأربعاء المقبل للإعلان عن القوائم النهائية"، رافضا التعليق على ما يُثار عن أن عدم تقدم باقي الأحزاب الأخرى بقوائم يصب في مصلحتهم.