التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب من المنيا: شهداؤنا في الجنة ومصر "منصورة ومحفوظة"

زار رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، قرية العور، التابعة لمركز سمالوط، في محافظة المنيا، مساء اليوم الإثنين، وعقد مؤتمرا جماهيريا مع أسر الضحايا الـ21 الذين ذبحهم تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.



وصاحب محلب وفد رفيع المستوى، ضم غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي،  ووزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، ووزراء التنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والشباب، إضافة لقائد المنطقة المركزية العسكرية.



وأكد رئيس الوزراء، أن مصر لن تغفل لها عين، إلا بعد القصاص لأبنائها، لافتا إلى أن ما حدث فجر اليوم الأحد، من ضرب سلاح الجو المصري، عدة مواقع داعش في ليبيا، سوف يتواصل لحين الثأر لشهدائنا.



واستمع محلب لمطالب الأهالي، ببناء كنيسة تحمل اسم "كنيسة الشهداء"، وقال إن السيسي طالبه بسرعة بنائها، على مساحة كبيرة، ما دفع الأهالي لترديد هتافات: "بالروح بالدم نفديك يا ريّس"، "اضرب يا سيسي"، "يا شهيد نام وارتاح"، و"بالطول بالعرض هنجيب داعش الأرض".


وشهدت قرية "العور"، تكثيفا أمنيا، بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له.



وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونفّذت قوات الجيش المصري، اليوم، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة