التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:54 م , بتوقيت القاهرة

"العالمي للصوفية": نجهز لمؤتمر "فضح" الأفكار الداعشية

قال رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبوالعزائم، إن احتفال الاتحاد السنوي بذكرى استقرار رأس الإمام الحسين بالقاهرة سيقام في موعده غدا الثلاثاء، بمسجد الإمام أبي العزائم بالقاهرة، ولا نية للتغيير بعد حادث ذبح المصريين في ليبيا.


وأكد أبو العزائم، لـ"دوت مصر"، أن الاتحاد بصدد التجهيز لمؤتمر الأسبوع القادم، لفضح الأفكار الداعشية المتطرفة، وإثبات أنها لا تمت للإسلام بصلة، بحضور عدد من الشخصيات الدينية الإسلامية والمسيحية بمصر والمفكرين والشخصيات العامة.


وبخصوص ضربات الجيش المصري للإرهابيين داخل ليبيا، أوضح أبو العزائم أنه مقصود جره لحرب خارج حدوده لإضعافه، لكن الجيش أكبر من المؤامرة التي تحاك حوله، وسيقوم بالقضاء على الإرهاب ولن يقع في أي مؤامرة تحاك لإضعافه كما تم إضعاف الجيشين السوري والعراقي.


وطالب رئيس الاتحاد العالمي، المصريين والعرب بالوقوف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره أمل الأمة العربية في القضاء على الإرهاب، وعليهم جميعا مساندة الجيش المصري لأن الجيش الوحيد المتبقى للوقوف أمام إرهاب الداخل العربي ومؤامرات الجانب الغربي.


وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


ونفّذت قوات الجيش المصري، اليوم، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة.