التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

إعلامي أمريكي: يجب محاربة داعش بنفس القسوة

علق الإعلامي الأمريكي ألان ويست على المذبحة التي ارتكبتها داعش ضد مسيحيين مصريين يعملون في ليبيا، قائلا إن مصر ردت بالفعل على هذه الجريمة بحق أبنائها، وشنت ضربات جوية ضد داعش في ليبيا.


وأضاف الإعلامي الأمريكي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر قائلا "القاهرة سوف تتخذ الإجراءات الملائمة وستختار الوقت الملائم للرد على جرائم القتل".


وتابع أن مصر أعلنت يوم الجمعة عن اتخاذ إجراءات لتسهيل خروج أبنائها من ليبيا حيث يعمل عشرات الآلاف من المصريين هناك، لافتا إلى أن رد مصر بسرعة وقسوة منحه نفحة من الثقة، واصفا السيسي بأنه قائد قادر على القيادة، مشيرا إلى قيام السيسي بالإطاحة بمحمد مرسي وإخوانه بعيدا عن الحكم وإلى غياهب السجون ملبيا في ذلك نداء الشعب المصري.


وأوضح الإعلامي الأمريكي أن إصرار أوباما على جلوس الإخوان في مقدمة الحاضرين أثناء خطبته في جامعة القاهرة في 2009 يرقى إلى مرتبة الخيانة، مشيرا إلى أن مصر عملت بالفعل مع الإمارات في شن غارات ضد الإسلاميين في ليبيا من قبل.


وسخر الإعلامي الأمريكي، من قول وزير الخارجية البريطانية بأن الأمم المتحدة تسعى لبناء حكومة موحدة وطنية في ليبيا في ظل ما حدث للمسيحيين المصريين بل سخر من الرئيس أوباما ووصفه بالمتأثر بالقصص التاريخية، مطالبا بمعاملة داعش بنفس القسوة التي يعاملون بها أعدائهم.


وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


ونفّذت قوات الجيش المصري، اليوم، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة.