التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور | بعد مقتل 6.. توقيع صلح عائلتين في أسيوط

نجحت الأجهزة الأمنية ولجنة الصلح العرفية وفض المنازعات بأبنوب في أسيوط، اليوم الإثنين، فى عقد جلسة صلح عرفية بين أفراد عائلتي "الحرابوة والبراشية" بقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب.
 
حضر الجلسة عدد من القيادات الأمنية، على رأسهم اللواء عبدالحميد طايع مساعد مدير الأمن لفرقة الشرق، والعميد هاني عويس مأمور مركز أبنوب، ورئيس لجنة مصالحات المركز، والمقدم محسن شريت رئيس المباحث، والنقيب محمد عيسى رئيس نقطة المعابدة، و أعضاء لجنة المصالحات بمدينة أبنوب وعدد من رجال الدين والمحكمين العرفين بمحافظة المنيا، ولفيف من أهالى القرية.


بدا مراسم جلسة الصلح بآيات من القران الكريم ثم كلمة الشيخ حمادة نصار عضو لجنة المصالحات، دعا فيها الجميع إلى نبذ العنف والتصالح، مستشهدا بآيات من القران الكريم والأحاديث النبوية، تلها كلمة ألقاها جمال شعبان عضو لجنة المصالحات، شاكرا مجهودات رجال الأمن وأعضاء الجنة وأفراد كبار العائلتين على ماقدموه من تسهيلات لاتمام هذا الصلح المبارك.



بداية الخلاف كان منذ 3 سنوات، بعدما نشب خلاف على أولوية المرور  بين شخصين من العائلتين  تطور إلى اشتباكات بين العائلتين بالأسلحة النارية، ما أدى إلى سقوط  3 من عائلة الحرابوة على يد أبناء عائلة البراشية، فتطورت الأحداث.


ورد ت عائلة البراشية بقتل 3 من عائلة الحرابوة، وجاء تساوي الطرفين في عدد القتلى ليسهل التدخل من قبل لجنة المصالحات والقيادات الأمنية ورجال الخير فى اتمام جلسة الصلح، ووقع الطرفان على محضر الصلح وسط فرعة عارمة وتعانق بين الطرفين، وتعهدا بعدم التعرض.