التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

العامة للانتخابات: تدافع المرشحين في اليوم الأول كان خارج السيطرة

أكد رئيس محاكم شمال القاهرة ورئيس اللجنة العامة لتلقي طلبات المرشحين المستشار أحمد أبو المكارم أن اليوم الأول لفتح باب الترشح شهد إقبالا كثيفا من قبل المرشحين على عكس باقي الأيام وحتى اليوم الذي يمثل اليوم التاسع لفتح باب الترشح.


وقال أبو المكارم، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن اليوم الأول كان خارج السيطرة، خاصة بسبب تدافع المرشحين رغبة منهم في إحراز مراكز متقدمة في توقيت تقديمهم، حيث كان يثبت توقيت الحضور.


ووصف تدافع المرشحين بالمظهر غير اللائق، وشكل غير مريح، وبالتالي تم أخذ الحذر، وتم نقل موقع تلقي الطلبات، وتم تنظيم الأمور بدءا من اليوم الثاني 9 فبراير، لافتا إلى أن الأمور تسير بشكل لائق، وتقديم طلبات الترشح بسهولة ويسر.


وحول رأيه عن البرلمان المقبل، قال أبو المكارم إنه ليس له رأي سياسي ودوره محدد، وهو رئيس اللجنة العامة لتلقي طلبات المرشحين.


وكان المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، أكد في اجتماع قصير مع الصحفيين اليوم، أن اللجنة لم تتلق أي أوراق لترشح القوائم الانتخابية.


وقال مروان إن اللجنة ستصدر بيانا تعلن فيه الرأي العام بالقوائم التي تقدمت للترشح، حتى انتهاء موعد غلق أبواب تلقي الأوراق، بعد غد الخميس الساعة السابعة والنصف مساء، وفي حالة لم تتقدم قوائم للترشح، ستصدر اللجنة بيانا توضح فيه الإجراءات المتبعة للانتخابات.


أوضح المتحدث باسم لجنة انتخاب البرلمان أن اللجنة ستنفذ أي أحكام نهائية تصدر من محكمة القضاء الإداري والإدارية العليا والمحكمة الدستورية.