التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مصريون من أمام الكاتدرائية: مسلم ومسيحي إيد واحدة

نظم العشرات من المصريين وقفة مؤيدة للجيش والشرطة أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم، الإثنين، تنديدا بمقتل 21 قبطيا مصريا على أيدي تنظيم داعش الإرهابي بمدينة طرابلس بليبيا، ورفع المتظاهرون أعلام مصر، ورددوا الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة مثل "مسلم ومسيحي إيد واحدة"، وأخرى منددة بالإرهاب.


كان تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا بث الخميس الماضي صورا لـ21 مختطفا مصريا مسيحيا بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، يُرَجح اختطافهم في مدينة سرت شرق طرابلس، قبل أن يبث شريطا آخر يوضح فيه إعدامهم ذبحا.


وعقدت القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء الأحد اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أخذت فيه عددا من القرارات ردا على ذبح مصريين في ليبيا على يد عناصر "داعش"، بعد أن صرح السيسي بأن مصر سترد على الحادث في الوقت المناسب.


ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية  فجر اليوم، الإثنين، قامت بها 6 طائرات من طراز "إف 16" ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، حسب "سكاي نيوز"، "في حين أكدت "الأناضول" أن عدد القتلى 40 فردا، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.