التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

طوارئ في "مطروح" استعدادًا للمصريين العائدين من ليبيا

وفرت الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، الكثير من الدعم للمصريين العائدين من ليبيا، وذلك تحسبًا لوصول أعداد كبيرة منهم بعد مطالبة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي المصريين العاملين بليبيا بالعودة إلى مصر، حيث تم توفير 10 سيارات إسعاف و40 خيمة و250 بطانية ومواد غذائية بمنفذ السلوم.


من جانبه، أكد محافظ مطروح، اللواء علاء فتحي أبوزيد، أنه "يتابع التطورات أول بأول على الحدود المصرية الليبية من خلال عمل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، والتي على اتصال مستمر بمنفذ السلوم، حيث تقوم بعرض الموقف بصفة دورية، مع رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، ونقاط الإسعاف على الطرق المختلفة".


وفي السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، الدكتور جمال الجوهري، أنه "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمنفذ السلوم البري، ومستشفي السلوم المركزي، ومستشفى القوات المسلحة بالسلوم، طبقًا لتوجيهات محافظ مطروح من خلال تجهيز أطقم الحجر الصحي والرعاية العاجلة، بالإضافة إلى تواجد 10 سيارات إسعاف تصل إلى 30 سيارة في حالة الطوارئ، مع توفير كميات إضافية من المستلزمات الطبية".


وقال وكيل وزارة التموين بمطروح، المهندس السيد أبواليزيد، إنه "تم دعم مدينة السلوم بـ50 طن دقيق زيادة عن الحصة المقررة للمخابز البلدية، وذلك استعدادًا لقدوم المصريين العائدين من ليبيا".


وفي سياق متصل، أكد مدير مديرية الشؤون الاجتماعية بمطروح، محمد مطرف، أنه "تم توفير 40 خيمة و250 بطانية استعدادًا لقدوم المصريين العائدين من ليبيا حالة عودة أعداد كبيرة من ليبيا".


جاء ذلك في إطار متابعة محافظة مطروح ومديريات الخدمات للموقف بعد ذبح 21 مصريًّا في ليبيا، وحرص مصر على تقديم الرعاية لأبنائها الوافدين من دولة ليبيا.