التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

مصر العطاء: آن الأوان لوحدة عربية في وجه الإرهاب

دانت لجنة "مصر العطاء" بنقابة الأطباء، قتل 21 مصريا على يد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت الليبية.


وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الإثنين، إن ما قام به الإرهابيون ليس من الإسلام في شيء، وأن الإسلام منهم براء، ووصفتهم بأنهم أناس تجردوا من أبسط القيم الإنسانية.


وقدمت "مصر العطاء" خالص العزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي ولقداسة البابا تواضروس الثاني ولأسر الشهداء وللمصريين كافة، وأكد مقرر اللجنة، الدكتور أحمد حسين، أن تلك الجريمة تتطلب من الدولة مزيدا من الردود والهجمات على معاقل الإرهابيين، والضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه إراقة دماء الأبرياء، مشيرا إلى أنه آن الأوان  للدول العربية كافة للاصطفاف صفا واحدا لمحاربة هذا التنظيم الإرهابي المتعطش للدماء.


وشدد حسين على أن دماء المصريين ليست رخيصة، مؤكدا ثقته البالغة في الجيش المصري وقدرته على الأخذ بالثآر والقصاص من هؤلاء القتلة.



وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، في مدينة سرت، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".
ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.
ونفّذت قوات الجيش المصري، اليوم، طلعات جوية على بعض مواقع التنظيم ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة.