التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لحظة بكاء عصام شرف عندما تذكر والداه بجامعة المنصورة

بكى رئيس وزراء مصر الأسبق، الدكتور عصام شرف، عقب الحديث عن بعض المواقف الإنسانية للآباء وحب الوطن، ولاسيما عندما تذكر بعض المواقف التي تتعلق بوالده.


وأكد شرف على "مناقشة فكرة التخطيط للمستقبل، لأنه واقع نصنعه، وليس زمن ننتظره، ويبدأ بحلم نعمل ونصر على تحقيقه، فالحلم الوقح، يتضمن مجتمع غير علمي وغير أخلاقي ومظلم، وإذا كان حلمًا كريمًا؛ فسوف نصل إلى مجتمع علمي وأخلاقي ومستنير الوجدان، وأن الحضارات تبدأ بالروح، وتنمو بالأخذ والعطاء، وتطور العقل والنضج، أما عندما تسيطر علينا غريزتنا فهنا تبدأ الحضارات في الهلاك".


ووجه رئيس وزراء مصر الأسبق، رسالة إلى الشباب مضمونها؛ أن اختلافهم مع النظام والمسؤولين لا يجرهم إلى تدمير بلدهم، مضيفًا أن جامعة المنصورة استطاعت أن تكون كيانًا تنويريًّا، وهذا ما نحتاجه الآن وبشدة في هذه المرحلة وفي المستقبل.


جاء ذلك خلال الملتقى العلمي الأول الذي نظمه قسم علم الحيوان، بكلية العلوم بالجامعة، بقاعة المؤتمرات، بمبنى الجامعة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور محمد القناوي، ونائبيه، والدكتورة ماجدة نصر، والدكتور محمود المليجي، ورئيس جامعة المنصورة الأسبق، الدكتور أحمد أمين حمزة، وعميد الكلية، الدكتورة عزة إسماعيل عثمان، ومقررة الملتقى، الدكتورة هناء علي حسن، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.