التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

إعلان الحداد وتنكيس الأعلام بالمحافظات ردا على مجزرة داعش

 





 

 


 

 

 
  00:00           
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


00:00
 00:00
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

         
 
 











 


أعلنت المحافظات حالة الحداد، على الضحايا الذين سقطوا من أبناء مصر على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، في الأراضي الليبية، بعدما تم ذبح 21 من الأقباط، كما تم تنكيس الأعلام في عدد من المحافظات، فيما طالب المحافظون بضرورة الاصطفاف لمواجهة التنظيمات الإرهابية.


من جانبه، أشاد محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، بالخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية بشأن الحرب على الإرهاب في الداخل والخارج، بما يحافظ على أمن مصر القومي.


وأكد "عبدالظاهر"، أن مصر القوية لن تهز وستظل صامدة في مواجهة قوى الشر التي تحاول أن تفرض علينا أساطيل ما انزل الله بها من سلطان، هي أبعد ما تكون عن الدين الإسلامي السمح، موجها التحية للقوات المسلحة المصرية وأجهزة الشرطة جنودا وضباطا على تضحياتهم فداءا لهذا الوطن.


وأعلن المحافظ، تنكيس الأعلام على جميع المصالح الحكومية، لمدة 7 أيام، حدادا على شهداء الحادث الإرهابي، مشيرا إلى أن التجربة أثبتت فشل الإرهاب فى مواجهة الدولة.


وكذلك قررت محافظة الأقصر، تنكيس أعلامها على مبنى ديوان عام المحافظة، وجميع المصالح الحكومية، لمدة أسبوع، تنفيذا لإعلان رئاسة الجمهورية الحداد 7 أيام على روح الضحايا المصريين الذين تم ذبحهم في ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي. 


فيما أكد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام، أن ذبح 21 من المصريين في ليبيا علي يد تنظيم داعش الإرهابي، الغرض منه جر مصر لحرب شاملة، لأن مصر هي الدولة الوحيدة التي لا تزل تتمتع بقواتها الشعبية والعسكرية وتماسك جيشها.


وأوضح المحافظ، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين، أن الهدف من ذبح الأقباط تحديدا هو إحداث فتنة طائفية بين الأقباط والمسلمين، مشددا على أن الدماء المصرية والمسيحية ستظل مختلطة ولن يفرقها أحد.


فيما أصدرت محافظة كفر الشيخ، بيانا رسميا، نعت فيه ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن الذين اغتالتهم أيادي الإرهاب في ليبيا.


وأكد محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، على أن هذا الحادث الجبان يزيد الدولة إصرارا على مكافحة الإرهاب ويزيد الشعب تماسكا وقوة وصلابة، مشيرا إلى أنه يتقدم بخالص العزاء لأسر الشهداء وللكنيسة المصرية.


وأوضح "عبدالواحد"، أن الدولة المصرية لن تترك حق هؤلاء المصريين، مشيدا باتخاذ خطوة سريعة للرد على تلك العملية الإرهابية الغاشمة.


من جانبه، أدان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، جريمة ذبح "داعش" للأقباط المصريين، مؤكدا أن هذا العمل الخسيس محاولة إجرامية لإنهاك مصر داخليا وخارجيا، وإدخالها في حروب خارجية تستنزف قوتها وثرواتها.


وأوضح "الدسوقي"، أن "داعش" تسعى لإضعاف الدولة المصرية وإنهاكها، من خلال القيام بمثل تلك الأفعال، واستهداف المصريين البسطاء، منوها أن من حق مصر الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد.


وإلى ذلك، وجه محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، المسؤولين، بتنكيس الأعلام على جميع المباني الحكومية والهيئات والمدارس والجامعة على مستوى المحافظة، عقب إعلان رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 7 أيام على أبناء مصر.