التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي رؤساء تحرير الصحف وإعلاميين بشأن حادث ليبيا

وصل عدد  من رؤساء التحرير والإعلاميين إلى مجلس الوزراء، للقاء المهندس إبراهيم محلب، لبحث دور الإعلام في حادث ليبيا، بحضور وزير الداخلية محمد إبراهيم، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.


كما حضر اللقاء رئيس تحرير اليوم السابع، خالد صلاح، ورئيس تحرير الوطن، مجدي الجلاد، والإعلامي مصطفى شردي، والإعلامي طارق نور، مالك قنوات "القاهرة والناس"، والإعلامية لميس الحديدي، والإعلامية ريهام سعيد، والصحفي عادل حمودة، والإعلامي إبراهيم حمودة مالك قنوات النهار.


وبث تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا الخميس الماضي، صورا لـ21 مختطفا مصريا مسيحيا، بملابس برتقالية، على مقربة من شاطئ البحر، يُرَجح اختطافهم في مدينة سرت شرق طرابلس، قبل أن يبث، أمس الأحد، شريطا آخر يوضح فيه إعدامهم ذبحا.

وعقدت القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء أمس، اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أخذت فيه عددا من القرارات ردا على ذبح مصريين في ليبيا على يد عناصر "داعش"، بعد أن صرح السيسي بأن مصر سترد على الحادث في الوقت المناسب.

ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية فجر اليوم الإثنين، ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، حسب "سكاي نيوز"، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.