التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

باقي يوسف: مصر أخذت ثأر ضحايا ليبيا بـ"الأصول"

أكد صاحب فكرة تحطيم خط بارليف، اللواء أركان حرب مهندس باقي يوسف، أن مصر أخذت ثأر أبنائها ضحايا حادث ليبيا بالأصول، وبالاتفاق مع ليبيا، مضيفا أن الشعب المصري لا يصمت عن الظلم،  وأن المصري لا يترك حقه.


وأضاف يوسف، خلال تصريح لـ"دوت مصر"، أن "كل حاجة مدروسة ومخططة، أخذنا حق ولادنا، من قتل من أبنائنا كانوا يعملون لصالح الشعب الليبي"، لافتا إلى أن الضربة الجوية التى قامت بها القوات المسلحة، كانت الرد السليم الأمين أمام الله، بعد ذبح أبناء مصر خير أجناد الأرض الذي أوصى بهم رسول الله.


وكان تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا بث الخميس الماضي صورا لـ21 مختطفا مصريا مسيحيا بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، يُرَجح اختطافهم في مدينة سرت شرق طرابلس، قبل أن يبث شريطا آخر يوضح فيه إعدامهم ذبحا.


وعقدت القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء الأحد اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أخذت فيه عددا من القرارات ردا على ذبح مصريين في ليبيا على يد عناصر "داعش"، بعد أن صرح السيسي بأن مصر سترد على الحادث في الوقت المناسب.


ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية فجر اليوم، الإثنين، ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، حسب "سكاي نيوز"، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.