التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء الليبي يقدم واجب العزاء لمحلب في ضحايا الوطن

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اتصالا من رئيس الوزراء الليبى عبد الله السني، قدم خلاله تعازيه وتعازي الشعب الليبي كله لمصر قيادة وشعبا، في شهداء الوطن، الذين راحوا ضحية العمل الإجرامي الخسيس الذي وقع أمس، على أيدي تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أن هناك وفدا ليبيا رفيع المستوى، برئاسة نائب رئيس الوزراء، سيصل إلى مصر لتقديم واجب العزاء.  


وقال رئيس الوزراء الليبى، إن ليبيا تقف قلبا وقالبا مع مصر، فمصيرنا مشترك، ونقف في صف واحد لمواجهة الإرهاب، مُثمنا الضربات الجوية التي قامت بها القوات الجوية المصرية فجر اليوم الإثنين، والتي استهدفت مواقع ومراكز تخزين تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، في مدينة درنة الليبية، ومؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا بين البلدين لدحض الإرهاب.


وكان تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا بث الخميس الماضي، صورا لـ21 مختطفا مصريا مسيحيا بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، يُرَجح اختطافهم في مدينة سرت شرق طرابلس، قبل أن يبث شريطا آخر يوضح فيه إعدامهم ذبحا.

وعقدت القوات المسلحة في ساعة متأخرة من مساء الأحد اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أخذت فيه عددا من القرارات ردا على ذبح مصريين في ليبيا على يد عناصر "داعش"، بعد أن صرح السيسي بأن مصر سترد على الحادث في الوقت المناسب.

ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية فجر اليوم الإثنين، ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم ، حسب "سكاي نيوز"، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.