التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:58 م , بتوقيت القاهرة

"القوى العاملة" تفتح الباب لحصر العمالة العائدة من ليبيا

قررت وزارة القوي العاملة والهجرة اليوم، الاثنين، إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا من خلال استمارة تم توفيرها "مجانا" على الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط  www.manpower.gov.eg  وفي مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات.


وقالت وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد عشري إن الاستمارة تشمل بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف لذلك، في إطار الحفاظ على حقوق وكرامة العامل المصري.


وأضافت عشيري، في بيان لها اليوم الإثنين، أنه نظرا لاستغلال العمالة العائدة من قبل السماسرة وأصحاب النفوس الضعيفة سيتم صرف استمارة الحصر بموجب جواز سفر العائد أو ما يدل على أوراق السفر أو الخروج من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة.


وأشارت إلى أن الاستمارة تشتمل بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل، ومنها تاريخ دخول العامل لليبيا، ومهنته، واسم المنشأة، ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان للدخل، والحسابات المصرفية مع تحديد قيمة الضرر، مبينة أن الغرض من هذه الاستمارة حصر الخسائر التي أصابت المصريين العاملين في ليبيا بسبب الأحداث الأخيرة.


وطالبت عشري المضار بأن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على خسائره، على أن ترسل جميع هذه الأوراق بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوي العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة)، ويكتب على المظروف من الخارج (العائدون من ليبيا عام 2015)، منوهة إلى أن الوزارة حددت عدة أماكن لتقديم الاستمارات في القاهرة والمحافظات.