التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|حسن نافعة ينفعل على مذيع الجزيرة "انتم بتدافعوا عن داعش"

انفعل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدكتور حسن نافعة، على مذيع قناة "الجزيرة" بسبب إصرار مذيع الجزيرة على الدفاع عن داعش وانتقاده الواضح للضربة الجوية قائلا "أن الضربة تعتبر اعتداء على سيادة الدولة الليبية".
وقال "نافعة" خلال مداخلة هاتفية له بفضائية الجزيرة، اليوم الاثنين، إن الدولة المصرية نسقت مع الحكومة الليبية قبل الضربة الجوية،مشيرا إلى أنه لا يرى الضربة الجوية اعتداء على سيادة الدولة المصرية وإنما هو رد فعل و دفاع شرعى عن النفس.
وأضاف أن الضربات التى وجهتها القوات المصرية لمعاقبة هؤلاء الارهابيين هى نوع من المساعدة ليس فقط للحكومة ولكن ايضا للشعب الليبي لان وجود الارهابيين يشكل تهديدا على السيادة الليبية وعلى الشعب الليبي وعلى المغتربين وخاصة المصريين ، مشيرا إلى أنهم يتعمدوا استهداف مصريين اقباط لإثارة الفتنة طائفية داخلية.
ووجه "نافعه "حديثه لمذيع الجزيرة منفعلا قائلا "انتم بتدافعوا عن داعش".
والجدير بالذكر أن القوات المسلحة قامت بتوجيه اليوم الاثنين ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية، وتأتي الغارات بعد أقل من 24 ساعة على بث تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا شريط مصور يظهر عملية إعدام للمواطنين المصريين الذي كان قد اختطفهم في وقت سابق.