التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" توفر الدعم الطبي والنفسي لأهالي ضحايا ليبيا

أعلن وزير الصحة والسكان عادل عدوي اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة للتعامل مع أزمة المصريين في ليبيا،  حيث أرسلت الوزارة فريقا طبيا من أطباء الرعاية العاجلة والصحة النفسية مدعومة بسيارات القوافل العلاجية إلى مدينة سمالوط بالمنيا لتوفير الدعم الصحي والنفسي لأهالي ضحايا حادث ليبيا.


كما أرسلت الصحة، وفقا لبيان صادر عنها اليوم الإثنين، فريقا طبيا مدعوما بفريق من الصحة النفسية إلى منفذ السلوم البري لتوفير الدعم النفسي والصحي للمصريين العائدين من ليبيا، كما تم التنسيق مع القوات المسلحة لرفع درجة الاستعداد لمستشفيات السلوم وسيدي براني العسكري، وكذلك مستشفى مطروح العام والتأكد من  استعداد وجهوزية الطواقم الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الدم ومشتقاته.


كما تم الدفع بعشرين سيارة إسعاف إلى منفذ السلوم البري، منها سيارات مجهزة كوحدات رعاية مركزة متنقلة لنقل من يحتاج من العائدين إلى المستشفيات المختلفة.


وأشار وزير الصحة إلى أنه أصدر تكليفات محددة إلى مديري مديريات الصحة بالمنيا ومرسى مطروح بالإشراف الشخصي المباشر على توفير الدعم الصحي والنفسي لأهالي الضحايا، وكذلك المصريين العائدين من ليبيا، كما أنه أصدر تعليماته بانعقاد غرفة الأزمات بالوزارة برئاسته لمتابعة كافة الأحداث والمستجدات.