التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

الكنيسة الارثوذكسية: الضربات الجوية ضد داعش تؤكد أن الدم المصرى لن يذهب هدرا

أشاد، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،  القمص بوليس حليم،  بالخطاب الذي وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي للامة بعد الاعلان عن مقتل 21 مصريا ذبحا بليبيا. 

وقال القمص حليم في تصرح خاص للتلفزيون المصري اليوم (الإثنين) ـ إن "خطاب الرئيس السيسي كان مهما للغاية ومؤثرا وجاء في التوقيت المناسب"، موضحا أن الضربات الجوية التي وجهتها مصر ضد داعش في ليبيا تؤكد أن الدم المصري لن يذهب هدرا. 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي بعث وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلى سمالوط لتقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا الذين قتلوا في ليبيا. 

ويأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن أداء الرئيس السيسي لواجب العزاء في الضحايا الأبرياء جاء بدافع وطني وكمواطن مصري في المقام الأول قبل كونه رئيسا للجمهورية ولكل المصريين، حيث حرص على التوجه إلى مقر الكاتدرائية دون انتظار لإجراء أي ترتيبات مراسمية أو إعداد موكب رسمي.

وجاء خطاب الرئيس السيسي مباشرة عقب بث الفيديو الذي تضمن مشاهد ذبح 21 مصريا من قبل تنظيم داعش على الاراضي الليبية، وتلى الخطاب مباشرة إعلان القوات المسلحة مشاركة الجيش المصري في عمليات عسكرية ضد داعش بليبيا.