التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:44 ص , بتوقيت القاهرة

"القوى الصوفية" يطالب باستكمال الضربات الجوية في ليبيا

طالب أمين عام اتحاد القوى الصوفية، عبدالله الناصر حلمي، الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصرى بالتدخل المباشر في الأراضي الليبية، واستكمال الضربات الجوية، لحفظ أرواح وممتلكات مليون مصري يعيشون على أرض الشقيقة ليبيا، على حد تعبيره.


وقال الناصر، في بيان له اليوم الإثنين، إن الحكومة الليبية لا تستطيع حفظ الأمن على أراضيها وكل الشعب الليبي يتعرض لبطش الإرهابيين الدواعش، ويجب أن تتدخل دول الجوار الليبي بشكل مباشر وفورا.


وقدم الناصر تعازيه باسم اتحاد القوى الصوفية لكل الشعب المصري لفقده إخوتنا على يد المجرمين الدواعش على أرض ليبيا، حسب البيان.


ومن جانبه، أكد شيخ الطريقة التسقيانبة، أحمد التسقياني، أنه لا بد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب الدولي والممثل الآن باسم تنظيم داعش والعمل على تنظيم جيش عربي موحد لمواجهة هذا الفصيل المدعوم من بعض الدول لتفكيك الوطن العربي وإضعافه تحت مسمى الشرق الأوسط الجديد، وهذا حتى تنعم إسرائيل بالأمن والذي لم يعد موجودا داخل وطننا العربي وتفعل كيفما تشاء بالمسجد الأقصى.


وأضاف التسقياني، في تصريح لـ"دوت مصر"، "أنه لا بد من أخذ الثأر ممن قتل أبناءنا وليس أبناءنا المصريين فقط، بل أبناء الوطن العربي كافة، وحينما أقول العربي، فأنا لا أفرق بين مسلم ومسيحي، لأننا في النهاية أبناء وإخوة في وطن عربي واحد".


وكان فرع تنظيم "داعش" في ليبيا، والمعروف باسم "ولاية طرابلس"، نشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء أمس الأحد، يحتوي على مشاهد ذبح المصريين الأقباط الذين كانوا محتجزين لديه هناك، وقامت طائرات سلاح الجو المصري فجر الإثنين بقصف مواقع داعش داخل الأراضي الليبية.