التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على "القانون" المتهم بالقتل في خصومة ثأرية

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة البياضية، اليوم الاثنين، من ضبط شاب متهم بقتل آخر، إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلتيهما بقرية البغدادي شرق محافظة الأقصر، في مطلع الشهر الجاري.


كان مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوى، قد تلقى  إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، العميد عصام الدسوقي، يفيد مقتل "محمود.ص"، مقيم بقرية البغدادي بمدينة البياضية، نتيجة إطلاق الرصاص عليه، إثر تجدد ثأر قديم بين عائلته وعائلة "العسالين"،  بقرية المطاعية التابعة للوحدة المحلية لقرية البغدادي جنوب شرق محافظة الأقصر.
 
بناء على ما تقدم تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة البياضية، الرائد إسلام السعدني، وتوصل إلى أن القاتل هو "رائد. ج"، وشهرته "هاني القانون"، 29 سنة، مقيم بالبغدادي، وأنه من أبناء عمومة المجني عليه.
 
وتبين أن سبب الجريمة، وجود خصومة ثأرية قديمة تعود إلى عام 2005، عندما نشبت مشاجرة بين عائلتين أسفرت عن مقتل "جمال.ط"، والد المتهم، على يد أشخاص من بينهم المجني عليه "محمود.م"، 40 عاما، مقيم بنجع لوانس، وتم حبس الأخير لمدة سنة، إلى أن تجدد الثأر مرة أخرى مطلع فبراير الجاري، حين أطلق المتهم أعيرة نارية على المجني عليه، أثناء تواجده بمحطة البغدادي، وتمكن من الفرار لمحاولة الاختباء بأحد منازل القرية، حتى تمكن المتهم من إصابته بطلقات نارية ليسقط جثة هامدة، ولاذ بالفرار.
 
بتكثيف الجهود تم ضبط المتم أثناء اختباءه بأحد الأماكن، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.