التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد العمال يطالب الشعب بمساندة الجيش ضد "داعش"

أدان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مقتل 21 مصريا فى ليبيا على يد تنظيم "داعش"، وقال إن الشعب المصري لن يهدأ له بال قبل أن ينال هؤلاء الإرهابيين، وكل من ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابى، جزاءهم العادل.


وأشاد الاتحاد، في بيان له اليوم الإثنين، بالضربة الجوية المركزة التي قامت بها القوات المسلحة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب، ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى، بالأراضى الليبية مؤكدا أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق واجب النفاذ بالنسبة لكل المصريين.


وطالب الاتحاد جميع أبناء الشعب المصري بالوقوف بكل صلابة خلف القوات المسلحة ورجال الشرطة وهم يتصدون بروح معنوية عالية، لهذه الهجمة البربرية التى تستهدف أمن مصر واستقرارها، على حد وصف البيان.


وقال البيان: "الجرائم اليومية لجماعة الإخوان، بالتزامن مع مؤامرات تنظيم داعش الإرهابى، تهدف إلى إفشال عقد المؤتمر الاقتصادى في النصف الأول من شهر مارس القادم، والذى تعول عليه مصر كثيرا لمساندة الاقتصاد المصري، وفتح أبواب جديدة للاستثمار الشامل في مصر".


وكانت الطائرات الحربية المصرية وجهت ضربات ناجحة ضد مواقع تابعة لـ"داعش" في الأراضي الليبية ومخازن أسلحتها، فجر الاثنين، وعادت لأرض الوطن سالمة، وفقا لما ذكره بيان للقوات المسلحة.


يشار إلى أن القوات المسلحة كانت عقدت في ساعة متأخرة من مساء الأحد اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأخذت فيه عددا من القرارات ردا على ذبح مصريين في ليبيا على يد عناصر "داعش".