التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

خبير عسكري: لن يعيش الإرهاب في مأمن بعد اليوم

قال الخبير العسكرى، اللواءمختار قنديل، إن الضربة التي وجهتها القوات المسلحة اليوم ضد داعش بليبيا ناجحة، مشددا على أن من حق مصر الدفاع عن شعبها العظيم، وقال إن الإرهاب لن يعيش في مأمن بعد اليوم.


وأوضح قنديل في مداخلة بفضائية سي بي سي اكسترا، اليوم الإثنين، أن القصاص حق واجب ومصر دولة كبيرة لها هيبتها، وومن حقها أن تدافع عن  أبنائها، متوقعا أن يكون لداعش رد فعل إجرامي وسيكون هناك أيضا عقاب ورد بعنف وقوة من قبل مصر لأن هذه الجماعات لن تنهي إلا بالقضاء عليها.


وأشار إلى أن القوات الجوية والبحرية قادرة على التعامل مع الجماعات الإرهابية في ليبيا، كما يمكن للقوات الخاصة وبعض القوات الجوية محاربة الإرهاب في سيناء، ولكن لا يمكن المغامرة بإرسال القوات البرية لليبيا.


وأضاف أن مصر قادرة على محاربة الإرهاب، أما الإرهاب فهو غير قادر إلا على الغدر والخسة، وكان لا بد من الرد بعنف على العملية الاجرامية التي نفذها الارهابيين في المصريين.


وقامت القوات المسلحة بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية، وتأتي الغارات بعد أقل من 24 ساعة على بث تنظيم الدولة "داعش" في ليبيا شريط مصور يظهر عملية إعدام للمواطنين المصريين الذي كان قد اختطفهم في وقت سابق.