التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

البعثة الأممية لدى ليبيا تدين مقتل 21 مصريا على يد داعش

أدانت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا مقتل 21 من المواطنين المصريين الأقباط على يد عناصر تنظيم "داعش".


وذكر بيان البعثة الليلة "إنها تدين بشدة قتل مواطنين مصريين في ليبيا على أيدي إرهابيي داعش، وأنه ينبغي على الليبيين كافة رفض وإدانة هذه الجريمة الإرهابية، التي ارتكبت بحق عمال زائرين من مصر المجاورة".


كما تقدمت البعثة الأممية بتعازيها إلى أسر الضحايا ولمصر حكومة وشعبا.


وحثت البعثة الأممية الأطراف المعنية الليبية بالعمل سوية لتحقيق السلام في بلادهم، بغية منع الجماعات الإرهابية من استغلال الفوضى السياسية والأمنية للتوسع على الأرض في ليبيا .


أضاف البيان "أن الإرهابيين هم المستفيدون من استمرار العنف والانقسامات، فالوحدة الوطنية والحوار بغية إيجاد حل سلمي، هما الكفيلان بتمكين الليبيين من بناء دولتهم ومؤسساتهم، القادرة على هزيمة الإرهابيين ومنع جرائم فظيعة من هذا النوع".


وبعد أن تضاربت الأنباء حول مصير 21 مسيحيا مصريا اختطفهم عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا ديسمبر الماضي، نشر التنظيم مساء الأحد شريط فيديو يظهر إعدامهم ذبحا في مدينة سرت، وحمل التسجيل المصور، الذي مواقع إلكترونية مؤيدة لـ"داعش"، عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب".


كان تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، قد بث الخميس الماضي صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


وقال التنظيم حينها إن الهدف من عملية احتجاز هؤلاء المصريين الأقباط هو "الثأر" مما سماه "اضطهاد" الأقباط في مصر للمسلمات، في إشارة إلى بعض نساء قبطيات تردد قبل سنوات أنه تم احتجازهن في أديرة بعدما أعلن إسلامهن.