التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الجيش الليبي يستعد لضرب مواقع "داعش" في درنة

قال المتحدث باسم غرفة عمليات الجيش الليبي، المنصف الحاسي، أن قوات الجيش على مشارف مدينة "درنة" شرق ليبيا التي يتمركز فيها مقاتلو تنظيم "داعش"، مؤكدا أنهم يستعدون للهجوم على المدينة في أقرب وقت.


أضاف، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن هناك استراتيجية عسكرية لبدء الهجوم، ويتم حاليا تجهيز غرفة عمليات عسكرية بقيادة العقيد حامد الحاسي، لضرب مواقع عناصر "داعش" في مدينة درنة.


بعد أن تضاربت الأنباء حول مصير 21 مسيحيا مصريا اختطفهم عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا ديسمبر الماضي، نشر التنظيم مساء الأحد شريط فيديو يظهر إعدامهم ذبحا في مدينة سرت، وحمل التسجيل المصور، الذي تداولته مواقع مؤيدة لـ"داعش" على الانترنت، عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب".


كان تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، قد بث الخميس الماضي صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


وقال التنظيم حينها إن الهدف من عملية احتجاز هؤلاء المصريين الأقباط هو "الثأر" مما سماه "اضطهاد" الأقباط في مصر للمسلمات، في إشارة إلى بعض نساء قبطيات تردد قبل سنوات أنه تم احتجازهن في أديرة بعدما أعلنّ إسلامهن.