التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:00 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاوقاف السوداني يغادر القاهرة

كتب - عبد الجواد الفشني:


غادر الدكتور محمد الياقوتي وزير الدولة للإرشاد والأوقاف السوداني والوفد المرافق له مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الاحد، وذلك عقب لقائه مع الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.


وأنهى وزير الأوقاف السودانى اجراءات سفره باستراحة كبار الزوار ليستقل طائرة مصر للطيران المتجهة الى الخرطوم عقب اللقاء مع شيخ الأزهر الذى أكد فيه على عمق العلاقات العلمية والثقافية والدينية بين مصر والسودان، وحرص البلديْن على تنميتها والتوسع في العديد من المجالات، مضيفًا أن رؤية الأزهر بقيادة إمامه الأكبر غير تقليدية حيث نجد فيها النموذج الحي على المشتركات الإنسانية بين كافة البشر.


وأوضح وزير الأوقاف السودانى أن المكون الثقافي والمنهج العقدي في مصر والسودان واحد، وأن كل المدارس الفقهية السودانية تستند في جذورها إلى مصر، مشيدًا بدور الأزهر الشريف وشيخه في تعزيز ثقافة الحوار والوسطية التي هي منهج إسلامي أصيل.


وتطلع وزير الأوقاف السوداني إلى التنسيق الكامل مع الأزهر الشريف في مجال مواجهة التيارات المتشددة التي تهدد معظم دول العالم، كما تطلع إلى عودة الدور الريادي للأزهر في السودان خاصة وإفريقيا عامة، مشددًا على أن تراجع دور الأزهر في أي مكانٍ يؤدي إلى انتشار الأفكار الضالة والمنحرفة.