التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:56 ص , بتوقيت القاهرة

"داعش" بعد ذبح المصريين: سنفتح روما كما وعدنا النبي

فور انتهاء تنظيم "داعش" من إعدام 21 مصريا، كانوا مختطفين لدى فرعه في ليبيا منذ يناير الماضي، أعلن المسؤول عن عملية الذبح اعتزام التنظيم فتح العاصمة الإيطالية، روما.


وقال قائد فريق الذبح في ما يسمى "ولاية طرابلس"، بطل مقطع الفيديو الذي أصدره مركز الحياة للإعلام، "وسنفتح روما بإذن الله وعد نبينا صلى الله عليه وسلم".


ونشر فرع تنظيم "داعش" في ليبيا والمعروف باسم "ولاية طرابلس"، مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم الأحد، يحتوي مشاهد ذبح المصريين الذين كانوا محتجزين لديه.


ونشر الخبر في حساب إلكتروني لأحد مقاتلي التنظيم يدعى أبو ليان القصيمي، مرفقا بمقطع فيديو باسم "رسالة موقعه بالدماء إلى أمة الصليب".


وعلاقة التنظيم بفتح روما تمتد إلى شهر نوفمبر، عندما أكد المتحدث باسم التنظيم، أبومحمد العدناني، على عمل التنظيم على فتح روما وبيت المقدس وقال في ذلك الوقت: "لنا لقاء في القدس وروما قريبا".


وتابع في كلمة صوتية له، تحت عنوان "قل موتوا بغظيكم"، موجها رسالة إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش"، قائلا: "الصليبيون اجتمعوا وتكاتفوا وتآمروا ضد المجاهدين"، مشيرا إلى أنهم لا يخافون من هذا التحالف.