التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل جديدة في هجوم "بيت المقدس" على قسم الشيخ زويد

قال مصدر أمني بالشيخ زويد إن "المعاينات التي تمت بمنطقة محيط قسم شرطة الشيخ زويد، توصلت إلى أدلة جديدة بشأن استخدام سيارتين مفخختين للهجوم على القسم".


وأكد المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه "تم العثور على ألواح معدنية من الصلب تناثرت من السيارتين المفخختين على مسافة حوالي 300 متر، كان الانتحاريان يضعانها على جوانب السيارتين لصد إطلاق الرصاص، وحجمها يتراوح ما بين 70 إلى 40 سنتيمترًا وهذا أسلوب جديد يستخدمه الإرهابيون".


وأضاف المصدر أن "المعاينات كشفت عن وجود رأس منفصلة وذراع وقدم بخلاف أشلاء أخرى تناثرت على مسافة 200 متر من مركز الانفجار، وهي لشاب صغير السن، يرجح أنه الانتحاري الذي قاد السيارة (ماركة نيسان)، والتي انفجرت قبل وصول السيارة المفخخة الثانية".


وكانت قوات أمن قسم الشيخ زويد قد أحبطت، محاولة تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، تفجير القسم، عن طريق سيارتين مفخختين، بما يقرب من 5 أطنان متفجرات.


وأضاف مصدر أمني بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء أن الهجوم الإرهابي الذي أحبط صباح أمس السبت، أمام  قسم شرطة الشيخ زويد، كان سيتم بواسطة سيارتين "بيك آب" الأولى ماركة "نيسان بيضاء"، والثانية مراكة " شيفرولية خضراء" وتحملان مايقدر بـ5 أطنان متفجرات لمادة تي إن تي شديدة الانفجار.