التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مظاهرة في قطر تضامنا مع ضحايا "شابيل هل"

انطلقت في شوارع العاصمة القطرية، الدوحة، اليوم الأحد، تظاهرة منددة بالتمييز والإرهاب في العالم. 



وأعرب المتظاهرون عن رفضهم للإرهاب بمختلف صوره، رافعين صور تحمل عبارات مناهضة للاعتداء على المسلمين في الولايات المتحدة، جريمة "شابيل هل"، وجاءت العبارات بمختلف لغات العالم. 



وشاركت في التظاهرة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، وجاءت عبارتها "حافظوا على دين الإسلام من العنف والإرهاب"،بحسب الصور التي نشرتها صحيفة الوطن القطرية. 



 


وأعلنت مؤسسة قطر، أمس السبت، عن تنظيمها مسيرة تضامنية مع حادث مقتل الشبان المسلمين الثلاثة، في كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية.  ودعت المؤسسة الجميع للمشاركة في المسيرة التي انطلقت عصر اليوم، من أمام مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، في المدينة التعليمية، فيما اختارت شعار المسيرة "ليست جريمة كراهية، بل عمل إرهابي".

ووقعت جريمة "شابيل هل"، في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة، وراح ضحيتها ثلاثة مسلمين قتلهم مواطن أمريكي، الأربعاء الماضي، بعدما هاجم منزلهم القريب من جامعة "نورث كارولينا"، في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، حيث قتل الطبيب ضياء شادي بركات، 23 عاما، وزوجته يسر محمد يوسف أبو صالحة، 21 عاما، وشقيقتها رزان، 19 عاما، وهم فلسطينيون يحملون الجنسية الأردنية.