التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

بن حلي : تحركات مكثفة لتوحيد الموقف العربي تجاه اليمن

قال نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي،أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ، لوزراء الخارجية العرب، بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، يوم الأربعاء المقبل، بمقر الأمانة العامة للجامعة، برئاسة وزير خارجية موريتانيا، أحمد ولد تكدي.


وأوضح بن حلي، في تصريحات له اليوم، أن الهدف من الاجتماع هو النظر في آخر تطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية .


وردا على سؤال، حول الخطوات المنتظر اتخاذها من قبل وزراء الخارجية العرب، بشأن اليمن، قال بن حلي: إن"الأمر متروك لوزراء الخارجية العرب، لتدارس الموقف من مختلف جوانبه والإطلاع على كافة جوانب الأزمة، وبناء على ذلك يتم اتخاذ الموقف المطلوب عربيا".


وحول موقف الأمانة العامة للجامعة، من تطورات الأوضاع في اليمن، قال إن "هذا الموقف تم التعبير عنه، في بيان رسمي، صادر عن الأمانة العامة، بشأن موقفها من الأحداث الجارية، الآن في اليمن".


ويأتي هذا الاجتماع الطارئ، لوزراء الخارجية العرب، بعيد دعوة مجلس التعاون الخليجي، أمس الثلاثاء، لاجتماع مجلس كل من الجامعة العربية، والتعاون الإسلامي، من أجل بحث تطورات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها اليمن.


وكان الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، قد قال في لقاء له مع الصحفييين، الأسبوع الماضي، بأنه ينتظر ما سيخرج عنه اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون، والذي عقد أمس السبت، لافتا إلى أن هناك تنسيق واتصالات مستمرة، بينه وبين أمين عام المجلس، عبداللطيف الزياني، حول الوضع في اليمن.